أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيقاف بث قناة الناس على خلفية الدفاع عن مسلمات محتجزات في الكنيسة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حاملة المسك
نائبة مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 694
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: إيقاف بث قناة الناس على خلفية الدفاع عن مسلمات محتجزات في الكنيسة!   الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 13:49




القاهرة ـ لها أون لاين:


"إيقاف بث قناة الناس على خلفية الدفاع عن مسلمات محتجزات في الكنيسة!"


أوقفت إدارة القمر الصناعي المصري “النايل سات” أمس الثلاثاء بثّ قنوات “خليجية، الحافظ، والصحة والجمال، والناس”، التابعة لشركة “البراهين” العالمية، بشكل مؤقت اعتبارًا من اليوم، بدعوى “مخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها”.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار أسامة صالح في تصريحات صحفية اليوم: “إنّ غلق هذه القنوات جاء بسبب مخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها، وسوف يستمرّ الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة”.

أفادت تقارير صحفية أن إيقاف البث يأتي في إطار حملة “التأديب” الحكومية للفضائيات التي اتخذت موقفًا مناهضًا للكنيسة، على خلفية احتجازها كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير الكنيسة، والتصريحات “الاستفزازية” للأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس. هذه الفضائيات الخمس تبث على القمر الصناعي المصري “النايل سات”، من بينها قناة “الناس” الذائعة الصيت، أوقفت بزعم مخالفة شروط البث، وبث مواد من شأنها إثارة الفتنة الطائفية في مصر، بناءً على تعليمات من وزير الإعلام أنس الفقي الذي أمر بإعادة مراجعة الفضائيات التي تبث على القمر المصري، والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية والتزامها ببنود التعاقد.

وفي يونيو الماضي هددت إدارة “النايل سات” المصري قناة “الناس” بالإغلاق، إذا لم توقف بثّ برنامج “سهرة خاصة”، الذي يتناول الشبهات التي يلقيها القُمّص زكريا بطرس عن الإسلام. وزعم الإنذار أنّ البرنامج يتضمن إساءة إلى النصارى والنصرانية، من خلال الفقرات التي يتكلم فيها المهندس فاضل سليمان والدكتور حسام أبو البخاري.

وبرنامج “سهرة خاصة”، الذي يقدمه الشيخ خالد عبد الله، ويستضيف الدكتور حسام أبو البخاري أحد أبرز المتخصصين في دراسة الكتاب المقدس، ومقارنة الأديان، يتضمن فقرات متعددة، منها فقرة للردّ على الطعون الموجهة للإسلام من قبل المُنصِّرين أمثال زكريا بطرس، وتفنيد هذه الطعون بالأدلة العلمية والمناقشة الموضوعية الهادئة، مع تقديم دراسات العلماء والمتخصصين في دراسة الكتاب المقدس وعرضها في إطار علمي بعيدًا عن الإثارة والهجوم.

وتعتبر قناة الناس هي أحدث قناة دينية يطالها قرار الإغلاق بعد قناة “الرحمة” التي أوقف النايل سات بثها خلال العام الجاري، وذلك بعد اعتراض ومطالبة المجلس السمعي والبصري الفرنسي بوقف بثّ القناة بعدما اتهمها بمعاداة السامية.





***********************************************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيقاف بث قناة الناس على خلفية الدفاع عن مسلمات محتجزات في الكنيسة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مرئيات ومتفرقات عامة-
انتقل الى: