أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكمة اليوم

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: حكمة اليوم   الإثنين 18 مايو 2009 - 17:29

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




كل يوم حكمة:


أخاك أخاك إن مَنْ لا أخا له ... كَساعٍ إلى الهيجا بغير سلاح




***********************************************







عدل سابقا من قبل بنت الاطلس في الأحد 25 أبريل 2010 - 9:15 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الخميس 29 أبريل 2010 - 5:16




من ركب العجل أدركه الزلل.



***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 30 أبريل 2010 - 3:39






من ضعفت آراؤه قويت أعداؤه






***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 7 مايو 2010 - 2:26






من خاف سطوتك تمنى موتتك.






***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبة الرحمن
متعلم مبتدئ
متعلم مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 155
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: حكمه اليوم   الجمعة 14 مايو 2010 - 11:04





قال حاتم الأصم علمت أن رزقى لا يأكله غيرى فلست أهتم به

وعلمت أن عملى لا يعمله غيرى فأنا مشغول به

وعلمت أن الموت يأتينى بغته فأنا أبادره

وعلمت أنى بعين الله فى كل حال فأنا أستحى منه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبة الرحمن
متعلم مبتدئ
متعلم مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 155
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: حكمه اليوم   الجمعة 14 مايو 2010 - 11:06

قال حاتم الأصم علمت أن رزقى لا يأكله غيرى فلست أهتم به وعلمت أن عملى لا يعمله غيرى فأنا مشغول به وعلمت أن الموت يأتينى بغته فأنا أبادره وعلمت أنى بعين الله فى كل حال فأنا أستحى منه0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 21 مايو 2010 - 6:58






الكذوب متهم وإن صدقت لهجته ووضحت حجته.





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 28 مايو 2010 - 12:43








من حسنت خصاله طاب وصاله.






***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبة الرحمن
متعلم مبتدئ
متعلم مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 155
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: حكمه اليوم   الأحد 30 مايو 2010 - 5:06

قال عبد الله بن المبارك حسن الخلق هو :طلاقه الوجه،وكف الأذى،وبذل المعروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبة الرحمن
متعلم مبتدئ
متعلم مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 155
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: حكمه اليوم   الثلاثاء 8 يونيو 2010 - 12:19



قال الأمام على بن أبى طالب:

خمس من السعادة زوجة موفقة

وأولاد أبرار

واخوان أتقياء

وجيران صالحين

ورزق فى بلدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الخميس 5 أغسطس 2010 - 16:29






إذا أسأت فاندم، وإذا ندمت فأقلع.





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
مشرف بوح الكلمات
avatar

عدد المساهمات : 355
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 13 أغسطس 2010 - 9:20

أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدا

***********************************************


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.d1g.com
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 15:50





كثرة الزيارة تورث الملالة.




***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الاسلام
متعلم مشارك
متعلم مشارك
avatar

عدد المساهمات : 352
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 17:39




تيقول المثل الشعبي : الله يرحم من زار وخفف



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 16:23






العاقـلُ لا يستقبـلُ النعمـة ببطـرِ ولا يودعهـا بجزعِ





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الجمعة 1 أكتوبر 2010 - 14:36






الاعتبار يفيدك الرشاد، وكفاك أدبا لنفسك ما كرهت من غيرك.


عليكم بالأدب فإنه صاحبٌ في السفر، ومؤنسٌ في الوحدة،


وجمالٌ في المحفل، وسببٌ إلى طلب الحاجة.








***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 7:39







العِـلمُ يُجدِي ويَبْقَى للفتى أبـدا ‏..‏ والمَالُ يَفنى وإنْ أجْدَى إلى حِينٍ






***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 7:17





قَالَ جُبران: جميل أن تُعطي مَن يسألك، وأجمل منه أن تعطي مَن لا يسألك وقد أدركت حاجته‏





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 5:23





قال أكثَم بن صَيْفي: احذر الأمين ولا تأتمن الخائن فإنّ القُلوب بيد غيرك





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 10:18






فواعجبا كم يدعي الفضل ناقص **** وواأسفاه كم يدعي النقص فاضل




***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر بلا عنوان
متعلم مبتدئ
متعلم مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 179
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 11:17

شكوت الي وكيع سوء حفظي فارشدني الي ترك المعاصي
واخبرني بان العلم نور ونور الله لايهدي لعاصي

***********************************************


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاملة المسك
نائبة مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 694
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 14:43





الرزق رِزْقان: رِزْق تَطْلبه ورِزْق يَطلبك فإن لم تأته أتاك





***********************************************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاملة المسك
نائبة مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 694
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الأربعاء 12 يناير 2011 - 1:50






الحرية لا توهب لأنها ليست صدقة وإنما تؤخذ لأنها حقِ





***********************************************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الإثنين 17 يناير 2011 - 13:28







العاقـلُ لا يستقبـلُ النعمـة ببطـرِ ولا يودعهـا بجزعِ





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الأربعاء 16 فبراير 2011 - 11:33







لا يغرنك صحة نفسك وسلامة أمسك فمدة العمر قليلة وصحة النفس مستحيلة.





***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3905
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم   الأحد 20 فبراير 2011 - 14:25








خير الناس من أخرج الحرص من قلبه وعمي هواه في طاعة ربه.









***********************************************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكمة اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: لغتنا الحبيبة :: بيت الحكمة-
انتقل الى: