أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الاطلس
مديرة المنتدى
بنت الاطلس


عدد المساهمات : 3905
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

كيف  تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟   كيف  تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 28 يوليو 2009 - 16:47

كيف  تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟ 14

إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين

*حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها

*لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها

*تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين

*قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته

*تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها

*اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا

*أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل

*لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضروريه

*نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك

*تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال

*كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتميز عن الآخرين؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بناء العلاقات مع الآخرين
» إن المشكلة ليست مع الآخرين أحياناً كما نظن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: علم النفس وتطوير الذات والبرمجة العصبية-
انتقل الى: